EDITED STORY: OHCHR - High Commissioner Volker Türk Press Conference
/
3:55
/
MP4
/
572.4 MB

Edited News , Press Conferences | OHCHR

OHCHR - المفوض السامي فولكر تورك مؤتمر صحفي - 06 ديسمبر 2023


لم تفشل حقوق الإنسان. إنه الاستخفاف الساخر بحقوق الإنسان، وفشل في احترام واستجابة التحذيرات بشأن حقوق الإنسان الذي أوصلنا إلى هنا”، قال تورك في مؤتمر صحفي في جنيف، قبل يوم حقوق الإنسان في 10 ديسمبر.

 

حقوق الإنسان ذاتية لكل إنسان. القادة الذين يتجاهلون هذه الحقيقة يعرضون الشعوب التي يفترض أن يخدموها للخطر. للأسف، قادة في العديد من أنحاء العالم فعلوا ذلك. نتيجة لذلك، نرى زيادة وتصاعد في الصراعات العنيفة في جميع أنحاء العالم”، قال المفوض السامي.

 

هناك رعب تام وتفاقم للوضع للفلسطينيين في غزة، شهرين بعد الهجمات المروعة في 7 أكتوبر على إسرائيل من قبل حماس ومجموعات مسلحة فلسطينية أخرى، ولا مكان آمن.

 

كان من الممكن توقع الوضع الكارثي الذي نراه يتطور في قطاع غزة ومن الممكن منعه. وصف زملائي الإنسانيون الوضع بأنه مروع بشكل قاطع”، أكد تورك.

 

في هذه الظروف، هناك مخاطر متزايدة لجرائم الإبادة. يجب اتخاذ تدابير عاجلة - من قبل الأطراف المعنية وجميع الدول - خاصة تلك التي لها تأثير - لمنع أي من هذه الجرائم. يجب على المجتمع الدولي أن يصر بصوت واحد على وقف إطلاق النار فورًا، من أجل حقوق الإنسان والأسس الإنسانية”، قال المفوض السامي.

 

أشار تورك أيضًا إلى الأزمة في حقوق الإنسان في الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية. وشدد على أن هذا يتضمن زيادة في استخدام القوة غير الضرورية أو المفرطة، حتى عسكريًا، من قبل القوات الإسرائيلية مما أدى إلى زيادة في القتل غير القانوني، وزيادة كبيرة ومتزايدة في العنف من قبل المستوطنين مما أدى إلى نزوح قسري للمجتمعات الفلسطينية، وزيادة قياسية في الاعتقالات التعسفية والاحتجاز، وزيادة مقلقة في الوفيات في الحجز وادعاءات بتعرض الفلسطينيين لسوء المعاملة في الاحتجاز، بما في ذلك العنف الجنسي. يجب على السلطات الإسرائيلية اتخاذ خطوات فورية لإنهاء الإفلات من العقاب بشكل واسع النطاق لمثل هذه الانتهاكات.

 

كما أعاد تورك التأكيد على قلقه الشديد إزاء التصريحات التي تجر الإنسانية من قبل المسؤولين الإسرائيليين الحاليين والسابقين، فضلاً عن شخصيات حماس.

 

أظهرت لنا التاريخ إلى أين يمكن أن تؤدي هذه النوعية من اللغة. هذا ليس فقط غير مقبول، ولكن قد تعتبر محكمة كفء مثل هذه التصريحات، في الظروف التي تم فيها إدلاؤها، كتحريض على جرائم الإبادة”، قال تورك.

 

مع ظهور مزيد من المعلومات حول الادعاءات بارتكاب العنف الجنسي من قبل أفراد من المجموعات المسلحة الفلسطينية، بما في ذلك حماس، خلال هجماتهم على إسرائيل في 7-8 أكتوبر، من الواضح بشكل مؤلم أنه يجب أن يتم التحقيق الكامل في هذه الهجمات لضمان تحقيق العدالة للضحايا”، أضاف.

 

في ميانمار، تستمر الأزمة في حقوق الإنسان التي تسببها القوات العسكرية في فرض عبء لا يطاق على المدنيين. حتى الآن، قام مصادر موثوقة بالتحقق من أن القوات العسكرية قتلت أكثر من 4232 مدنيًا منذ الانقلاب. عانى المدنيون من انتهاكات لا تحصى - مواجهة الضربات الجوية، وقصف المدفعية، والاختفاء القسري، والاعتقالات التعسفية والمحاكمات، وكذلك العنف الجنسي، والتشريد، وإنكار الوصول الإنساني وحرق منازلهم وحقولهم وقراهم.

 

الآن، كما في كل وقت، من الضروري أن تضمن جميع الأطراف حماية كافية للسكان المدنيين. يجب أن تكون هناك جهود مكثفة من قبل المجتمع الدولي لوقف العنف واستعادة حكومة شاملة وممثلة بشكل سلمي”، قال.

 

في السودان، تستمر الصراع بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، مع خطر كبير على حدوث حرب أهلية مستمرة وتفكك البلاد. قتل أكثر من 7000 مدني، بما في ذلك النساء والأطفال، منذ أبريل 2023، ونزح 6.3 مليون شخص.

 

لدينا وثائق تثبت استخدام الاغتصاب كسلاح حرب، خاصة من قبل قوات الدعم السريع والقوات المرتبطة بها. يتم تحريك التوترات العرقية والعنصرية. وهناك انهيار عام لسيادة القانون في جميع أنحاء السودان. لم تسعى أي من الأطراف المتحاربة إلى التعامل بجدية مع سلوك قواتهم”، قال رئيس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، داعيًا كلا الطرفين إلى ضمان محاسبة جميع الأفراد المسؤولين عن انتهاكات القانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان.

 

في COP28، تنضم مكتب حقوق الإنسان في الأمم المتحدة إلى الآخرين للضغط من أجل المزيد من الإجراءات لمعالجة أزمة المناخ وضمان الحق في بيئة نظيفة وصحية ومستدامة.

 

تحقيق حقوق الصحة والحياة وبيئة صحية تتطلب التخلص العادل من جميع الوقود الأحفوري”، قال تورك. “مستقبل كوكبنا والأجيال القادمة في خطر ومن الضروري أن تسمع أصوات ممثلي المجتمع المدني بوضوح في صياغة حلول قابلة للتنفيذ.”

 

النهاية

 

 

لمزيد من المعلومات وطلبات الإعلام، يرجى الاتصال بـ:

في جنيف

Ravina Shamdasani - + 41 22 917 9169 / ravina.shamdasani@un.org or 

Liz Throssell + 41 22 917 9296 / elizabeth.throssell@un.org or 

Jeremy Laurence +  +41 22 917 9383 / jeremy.laurence@un.org or

Marta Hurtado - + 41 22 917 9466 / marta.hurtadogomez@un.org

 

 

وسم وشارك

تويتر @UNHumanRights

فيسبوك 


  • لقطات الخارجية: قصر الأمم مع لافتات HR75
  • مقتطف صوتي (بالإنجليزية)— فولكر تورك، المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة: لم تفشل حقوق الإنسان. إنما هو الازدراء الساخر لحقوق الإنسان، وفشل احترام واستجابة التحذيرات بشأن حقوق الإنسان الذي أوصلنا إلى هنا.”
  • لقطات: غرفة إيجاز
  • مقتطف صوتي (بالإنجليزية)— فولكر تورك، المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة: حقوق الإنسان متأصلة في كل إنسان. القادة الذين يتجاهلون هذه الحقيقة يعرضون الشعوب التي يجب أن يخدموها للخطر. للأسف، قادة في العديد من أنحاء العالم فعلوا ذلك بالضبط. ونتيجة لذلك، نرى زيادة وتصاعد للصراعات العنيفة في جميع أنحاء العالم.”
  • لقطات: غرفة إيجاز
  • مقتطف صوتي (بالإنجليزية)— فولكر تورك، المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة: كان من الممكن توقع الوضع الكارثي الذي نشهده الآن في قطاع غزة وتجنبه. زملائي الإنسانيين وصفوا الوضع بأنه مروع.”
  • لقطات: غرفة إيجاز
  • مقتطف صوتي (بالإنجليزية)— فولكر تورك، المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة: في هذه الظروف، هناك خطر متزايد لجرائم الإبادة. يجب اتخاذ تدابير عاجلة – من قبل الأطراف المعنية وجميع الدول – خاصة تلك التي تمتلك نفوذًا – لمنع مثل هذه الجرائم. يجب على المجتمع الدولي أن يصر بصوت واحد على وقف إطلاق النار، فورًا، لأسباب حقوق الإنسان والإنسانية.”
  • لقطات: غرفة إيجاز
  • مقتطف صوتي (بالإنجليزية)— فولكر تورك، المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة: أظهرت التاريخ لنا إلى أين يمكن أن يؤدي هذا النوع من اللغة. هذا ليس فقط غير مقبول، ولكن قد يعتبر محكمة كفؤة مثل تلك البيانات، في الظروف التي أُدليت بها، كتحريض على جرائم الإبادة.”
  • لقطات: غرفة إيجاز
  • مقتطف صوتي (بالإنجليزية)— فولكر تورك، المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة: الآن، كما في كل وقت، من الضروري أن تضمن جميع الأطراف حماية كافية للسكان المدنيين. يجب أن تكون هناك جهود مكثفة من المجتمع الدولي لوقف العنف واستعادة سلمية لحكومة شاملة وممثلة.”
  • لقطات: غرفة إيجاز
  • مقتطف صوتي (بالإنجليزية)— فولكر تورك، المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة: “لدينا وثائق تفيد باستخدام الاغتصاب كسلاح حرب، خاصة من قبل قوات RSF والقوات المرتبطة بها. يتم تحريض التوترات العرقية والعنصرية. وهناك انهيار عام لسيادة القانون في جميع أنحاء السودان. لم تسعى أي من الأطراف المتحاربة إلى التعامل بجدية مع سلوك قواتها الخاص.”  
  • لقطات: غرفة إيجاز
  • مقتطف صوتي (بالإنجليزية)— فولكر تورك، المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة: تحقيق حقوق الصحة والحياة وبيئة صحية يتطلب الإقلاع العادل عن جميع الوقود الأحفوري,” قال تورك. “مستقبل كوكبنا والأجيال القادمة معرض للخطر ومن الضروري أن تُسمع أصوات ممثلي المجتمع المدني بوضوح في صياغة حلول قابلة للتنفيذ.”
  • لقطات الخارجية: قصر الأمم مع لافتات HR75

Similar Stories

OCHA - Press Conference: Jamie McGoldrick on the humanitarian situation in OPT - 12 April 2024

1

1

1

Press Conferences | OCHA

OCHA - Press Conference: Jamie McGoldrick on the humanitarian situation in OPT - 12 April 2024 ENG FRA

Humanitarian situation in OPT by Jamie McGoldrick upon his return from a last visit to Gaza and the completion of his three-month mission as Humanitarian Coordinator a.i.

Gaza update: OCHA - WHO

1

1

1

Edited News | OCHA , WHO

Gaza update: OCHA - WHO ENG FRA

Summary: WHO reports extensive destruction in Gaza hospitals, with non-functional facilities, makeshift graves, and urgent need for supplies and resources. Access to hospitals and deconfliction measures are crucial for restoring functionality. Communication equipment is also needed for humanitarian operations.

UN Geneva Press Briefing - 12 April 2024

1

1

1

Press Conferences | HRC , IFRC , OCHA , UNDP , UNFPA , WHO

UN Geneva Press Briefing - 12 April 2024 ENG FRA

Alessandra Vellucci, Director of the United Nations Information Service in Geneva, chaired a hybrid briefing, which was attended by the spokespersons and representatives of the United Nations Development Programme, the World Health Organization, the Office for the Coordination of Humanitarian Affairs, the United Nations Population Fund, and the International Federation of Red Cross and Red Crescent Societies.

One year of war in Sudan and impact on South Sudan - UNHCR - 09 April 2024

1

1

2

Edited News | UNHCR

One year of war in Sudan and impact on South Sudan - UNHCR - 09 April 2024 ENG FRA

War in Sudan: in massive exodus, 1’800 people a day seek refuge in world’s poorest country - UNHCR

UN Geneva Press Briefing - 09 April 2024

1

1

2

Press Conferences | UNHCR , WTO , OCHA , UNDP

UN Geneva Press Briefing - 09 April 2024 ENG FRA

Alessandra Vellucci, Director of the United Nations Information Service in Geneva, chaired a hybrid briefing, which was attended by the Secretary-General of the United Nations Conference on Trade and Development, as well as spokespersons and representatives for the UN Trade and Development, the UN Refugee Agency, the Office for the Coordination of Humanitarian Affairs, and the UN Development Programme.

UNCTAD - Press Conference: Rebeca Grynspan on UNCTAD's 60th anniversary - 09 April 2024

1

1

1

Press Conferences | UNCTAD

UNCTAD - Press Conference: Rebeca Grynspan on UNCTAD's 60th anniversary - 09 April 2024 ENG FRA

UNCTAD Secretary-General Rebeca Grynspan briefs the press in Geneva