UN Human Rights Spokesperson Ravina Shamdasani on Alabama execution, Tuesday 16 January
/
3:00
/
MP4
/
437.4 MB

Edited News | UNOG , OHCHR

المتحدثة باسم حقوق الإنسان في الأمم المتحدة رافينا شامداساني بشأن إعدام ألاباما، الثلاثاء 16 يناير


في الندوة الصحفية الأسبوعية للأمم المتحدة في جنيف، أدلى المتحدث باسم حقوق الإنسان في الأمم المتحدة رافينا شامداساني بالتعليقات التالية حول التنفيذ الوشيك بواسطة الاختناق بالنيتروجين في ولاية ألاباما.

 

"نحن مذعورون من التنفيذ الوشيك في الولايات المتحدة لكينيث يوجين سميث، من خلال استخدام طريقة جديدة وغير مجربة - الاختناق بغاز النيتروجين. يمكن أن يشكل هذا تعذيبًا أو معاملة أو عقوبة قاسية أو غير إنسانية بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان"، قالت شامداساني.

 

تدعو مكتب حقوق الإنسان في الأمم المتحدة السلطات الولائية في ألاباما إلى وقف تنفيذ حكم الإعدام الخاص بسميث، المقرر في 25-26 يناير في ألاباما، وعدم اتخاذ السلطات خطوات إضافية نحو أي تنفيذات أخرى بهذه الطريقة. سعت ألاباما بالفعل إلى تنفيذ سميث بالحقن القاتل بدون جدوى في عام 2022، ولديه إجراءات مستمرة في المحكمة الفيدرالية ضد تنفيذه القادم، والتي لم تحل بشكل نهائي.

 

"لم يتم استخدام غاز النيتروجين في الولايات المتحدة أبدًا لتنفيذ الإعدام. توصي الجمعية الطبية البيطرية الأمريكية بإعطاء الحيوانات الكبيرة حتى مهدئًا عند إيقافها بهذه الطريقة، بينما لا تتضمن بروتوكولات ألاباما لتنفيذ الاختناق بغاز النيتروجين أي توفير لتخدير البشر قبل التنفيذ. كما يشير البروتوكول أيضًا إلى أن الغاز العديم الرائحة واللون يُعطى لمدة تصل إلى 15 دقيقة. وقد أثبت سميث، بدليل خبراء، أن مثل هذا التنفيذ بالاختناق بالغاز في حالته يشكل خطرًا خاصًا على الألم والمعاناة"، قالت.

 

"لدينا مخاوف جدية من أن تنفيذ سميث في هذه الظروف يمكن أن ينتهك الحظر على التعذيب أو المعاملة أو العقوبة القاسية أو غير الإنسانية، فضلاً عن حقه في الوسائل الفعالة للتقاضي. هذه حقوق محددة في اتفاقيتين دوليتين لحقوق الإنسان حيث تلتزم الولايات المتحدة بهما - وتشمل العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية واتفاقية مناهضة التعذيب وغيرها من المعاملة أو العقوبة القاسية أو غير الإنسانية أو المهينة"، قال المتحدث.

 

كما انتقدت اللجنة الدولية لحقوق الإنسان، التي هي الهيئة الدولية المسؤولة عن مراقبة تنفيذ العهد حول العالم، استخدام الاختناق بالغاز كطريقة للتنفيذ، واستخدام الطرق غير المجربة، فضلاً عن توسيع استخدام عقوبة الإعدام في الولايات التي تواصل تطبيقها.

 

"العقوبة بالإعدام غير متسقة مع الحق الأساسي في الحياة. لا توجد أدلة على أنها تثني عن الجريمة، وتخلق مخاطر غير مقبولة لتنفيذ الأبرياء. بدلاً من ابتكار طرق جديدة لتنفيذ عقوبة الإعدام، نحث جميع الدول على وضع حظر مؤقت على استخدامها، كخطوة نحو الإلغاء العالمي"، قالت شامداساني.

 

موقف الأمم المتحدة واضح جدًا، نحن ضد عقوبة الإعدام وضد قتل الأشخاص بسبب ارتكابهم للجرائم. لا توجد أدلة على أن هذا يثني عن الجرائم بأي شكل. من ناحية أخرى، هناك الكثير من الأدلة على أن عقوبة الإعدام تم استخدامها في حالات من الظلم القضائي التي تم فيها استخدامها ضد أشخاص تبين فيما بعد أنهم بريئون، وأنها تستخدم بشكل مفرط ضد الأقليات، في الولايات المتحدة ضد الأشخاص من أصل أفريقي، وتستخدم بشكل مفرط ضد الأشخاص الذين ليس لديهم وسيلة للدفاع بتمثيل قانوني من اختيارهم"، قال المتحدث.

 

 

لمزيد من المعلومات وطلبات الإعلام، يرجى الاتصال بـ:

رافينا شامداساني - + 41 22 917 9169 / ravina.shamdasani@un.org or 

Liz Throssell + 41 22 917 9296 / elizabeth.throssell@un.org or 

Marta Hurtado - + 41 22 917 9466 marta.hurtadogomez@un.org

 

تابع وشارك

تويتر @UNHumanRights

Facebook unitednationshumanrights

Instagram @unitednationshumanrights

 

Tag and share - Twitter: @UNHumanRights and Facebook: unitednationshumanrights


قصة: الناطقة الرسمية باسم حقوق الإنسان في الأمم المتحدة رافينا شامداساني حول التنفيذ القريب بالاختناق بالنيتروجين في ألاباما

TRT: 02:59
SOURCE: OHCHR 
RESTRICTIONS: NONE
LANGUAGE: English/French / NATS
ASPECT RATIO: 16:9 
DATELINE:  16 يناير 2023 جنيف، سويسرا
 

 

 

SHOTLIST 

 

  • مشهد خارجي: مشهد واسع لمدخل قصر الأمم
  • مشهد واسع: غرفة إيجاز
  • SOUNDBITE (English) – رافينا شامداساني، الناطقة الرسمية باسم مكتب حقوق الإنسان في الأمم المتحدة (OHCHR): “نحن مذعورون من التنفيذ القريب في الولايات المتحدة لكينيث يوجين سميث، من خلال استخدام طريقة جديدة وغير مجربة - الاختناق بغاز النيتروجين. يمكن أن يشكل هذا تعذيبًا أو معاملة أو عقوبة قاسية أو غير إنسانية بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان.”
  • قطع الفيديو الإضافية: غرفة إيجاز
  • SOUNDBITE (English) – رافينا شامداساني، الناطقة الرسمية باسم مكتب حقوق الإنسان في الأمم المتحدة (OHCHR):  “لم يتم استخدام غاز النيتروجين في الولايات المتحدة لتنفيذ البشر. توصي الجمعية الطبية البيطرية الأمريكية بإعطاء الحيوانات الكبيرة حتى مهدئًا عند القضاء عليها بهذه الطريقة، بينما لا يوجد توجيه في بروتوكول ألاباما لتنفيذ الاختناق بالنيتروجين بتخدير البشر قبل التنفيذ. يشير البروتوكول أيضًا إلى أن الغاز العديم الرائحة واللون يُعطى لمدة تصل إلى 15 دقيقة. قدم سميث أيضًا، مع دليل خبير، أن مثل هذا التنفيذ بالاختناق بالغاز في حالته يشكل مخاطر خاصة من الألم والمعاناة.”
  • قطع الفيديو الإضافية: غرفة إيجاز
  • SOUNDBITE (English) – رافينا شامداساني، الناطقة الرسمية باسم مكتب حقوق الإنسان في الأمم المتحدة (OHCHR): لدينا مخاوف جدية بأن تنفيذ سميث في هذه الظروف يمكن أن ينتهك الحظر على التعذيب أو المعاملة أو العقوبة القاسية أو غير الإنسانية، فضلاً عن حقه في الوسائل الفعالة للتصحيح. هذه حقوق محددة في اتفاقيتين دوليتين لحقوق الإنسان حيث تلتزم الولايات المتحدة بهما - وتشمل اتفاقية الحقوق المدنية والسياسية واتفاقية مناهضة التعذيب وغيرها من المعاملة أو العقوبة القاسية أو غير الإنسانية.”
  • قطع الفيديو الإضافية: غرفة إيجاز
  • SOUNDBITE (English) – رافينا شامداساني، الناطقة الرسمية باسم مكتب حقوق الإنسان في الأمم المتحدة (OHCHR): “العقوبة بالإعدام غير متسقة مع الحق الأساسي في الحياة. لا يوجد دليل على أنها تثير الجريمة، وتخلق مخاطر غير مقبولة لتنفيذ الأبرياء. بدلاً من ابتكار طرق جديدة لتنفيذ عقوبة الإعدام، نحث جميع الدول على وضع حظر مؤقت على استخدامها، كخطوة نحو الإلغاء العالمي.”
  • قطع الفيديو الإضافية: غرفة إيجاز
  • SOUNDBITE (English) – رافينا شامداساني، الناطقة الرسمية باسم مكتب حقوق الإنسان في الأمم المتحدة (OHCHR):  موقف الأمم المتحدة واضح جدًا نحن ضد عقوبة الإعدام، نحن ضد قتل الناس لارتكابهم جرائم. لا يوجد دليل على أن هذا يثير الجرائم بأي شكل. من ناحية أخرى، هناك الكثير من الأدلة على أن عقوبة الإعدام تم استخدامها في حالات من تشويه العدالة أنها تستخدم ضد الأشخاص الذين يتبين لاحقًا أنهم بريئون، أنها تستخدم بشكل مفرط ضد الأقليات، في الولايات المتحدة ضد الأشخاص من أصل إفريقي، إنها تستخدم بشكل مفرط ضد الأشخاص الذين ليس لديهم الوسائل للدفاع عن أنفسهم بتمثيل قانوني مناسب بإختيارهم.”
  • قطع الفيديو الإضافية: غرفة إيجاز
  • SOUNDBITE (English) – رافينا شامداساني، الناطقة الرسمية باسم مكتب حقوق الإنسان في الأمم المتحدة (OHCHR): “ 
  • قطع الفيديو الإضافية: غرفة إيجاز


Documents 1
Download Storyline
Download

Audio Files 1
Download UN Human Rights Spokesperson Ravina Shamdasani on Alabama execution, Tuesday 16 January (Edited Story)
Download

Similar Stories

UN Human Rights Briefing Remarks by Liz Throssell and James Rodehaver on situation in Rakhine State, Myanmar

1

1

1

Edited News | OHCHR , UNOG

UN Human Rights Briefing Remarks by Liz Throssell and James Rodehaver on situation in Rakhine State, Myanmar ENG FRA

At the bi-weekly press briefing in Geneva, UN Human Rights spokesperson Liz Throssell and the head of OHCHR’s Myanmar team, James Rodehaver, made the following comments on the fighting in Rakhine State, Myanmar.

Brazil floods: UNHCR - WMO

1

1

1

Edited News | UNHCR , WMO

Brazil floods: UNHCR - WMO ENG FRA

Flash-flooding in Brazil kills at least 163 and displaces 600,000. Unprecedented floods and landslides have impacted over two million people in the Brazilian state of Rio Grande do Sul where almost every city has been hit.

Ukraine update UNHCR WHO 21 May 2024

1

1

1

Edited News | UNHCR , WHO

Ukraine update UNHCR WHO 21 May 2024 ENG FRA

The UN expressed new concerns on Tuesday over a rise in displacement and humanitarian needs in Ukraine’s northeastern Kharkiv region, amid “relentless”  Russian air and ground attacks.

UN Human Rights Spokesperson Ravina Shamdasani on the Treatment of Migrants in Tunisia

1

1

1

Edited News | OHCHR , UNOG

UN Human Rights Spokesperson Ravina Shamdasani on the Treatment of Migrants in Tunisia ENG FRA

The UN Human Rights Office on Friday highlighted the worrying situation of migrants in Tunisia and the increase in racist language.

UN Human Rights  Spokesperson Ravina Shamdasani on escalation in El Fasher in Sudan and Human Rights chief exchange

1

1

1

Edited News | OHCHR , UNOG

UN Human Rights Spokesperson Ravina Shamdasani on escalation in El Fasher in Sudan and Human Rights chief exchange ENG FRA

The UN’s Human Rights Chief has renewed his calls on both parties to the conflict in Sudan to end hostilities, voicing his horror at the situation in El-Fasher in Darfur.

Sudan escalating violence WHO - UNHCR - OCHA - OHCHR 17 May 2024

1

1

1

Edited News | OCHA , OHCHR , UNHCR , WHO

Sudan escalating violence WHO - UNHCR - OCHA - OHCHR 17 May 2024 ENG FRA

Sudan faces horrific violence, famine, and disease, with millions needing humanitarian aid amid conflict.

Gaza floating dock - OCHA 17 May 2024

1

1

1

Edited News | OCHA

Gaza floating dock - OCHA 17 May 2024 ENG FRA

Aid delivery via floating dock starts in Gaza but land routes remain crucial, says UN's OCHA.

UN Human Rights office concerns on Russian attacks in Kharkiv region of Ukraine

1

1

1

Edited News | OHCHR , UNOG

UN Human Rights office concerns on Russian attacks in Kharkiv region of Ukraine ENG FRA

The UN Human Rights Office sounds the alarm at the impact on civilians in eastern Ukraine following the latest attacks by Russian armed forces

Gaza death toll, OHCHR - WHO 14 May 2024

1

1

1

Edited News | WHO , OHCHR

Gaza death toll, OHCHR - WHO 14 May 2024 ENG FRA

In Gaza, as more Palestinian casualties of the Israeli military offensive are identified by the enclave’s health authorities, UN humanitarians reiterated on Tuesday that a high proportion of women and children were indeed among the 35,000 dead.

Gaza urgent fuel needs – OCHA, UNICEF, WHO 10 May 2024

1

1

1

Edited News | OCHA , UNICEF , WHO

Gaza urgent fuel needs – OCHA, UNICEF, WHO 10 May 2024 ENG FRA

UN warns of unprecedented emergency in Gaza due to closed crossings, leading to fuel and aid shortages. Humanitarian operations at risk. Gaza faces famine, malnutrition, and dehydration. Ceasefire needed for aid deliveries.

Gaza key Rafah crossings closed - OCHA, UNICEF, OHCHR 07 May 2024

1

1

1

Edited News | OCHA , OHCHR , UNICEF

Gaza key Rafah crossings closed - OCHA, UNICEF, OHCHR 07 May 2024 ENG FRA

Summary: Gaza aid choked off by closure of key southern border crossings, leading to deep concerns about humanitarian operations and potential famine. UN agencies warn of deteriorating conditions and the need for access to essential resources. Israel's actions raise human rights concerns.

UN Human Rights spokesperson Ravina Shamdasani comment on increasing crackdown on journalists in Russia

1

1

1

Edited News | OHCHR , UNOG

UN Human Rights spokesperson Ravina Shamdasani comment on increasing crackdown on journalists in Russia ENG FRA

Ravina Shamdasani, UN Human Rights Spokesperson made the following comment on the increased crackdown on journalists in Russia Tuesday at the bi-weekly press briefing in Geneva.