Gaza Update: WHO - OCHA
/
2:09
/
MP4
/
157.7 MB

Edited News | WHO , OCHA

تحديث غزة: منظمة الصحة العالمية - مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية


 

القصة

بعد الاتهامات الجدية التي وجهت لعدة موظفين يعملون في وكالة الأمم المتحدة المساعدة للاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في قطاع غزة بضلوعهم في هجمات إرهابية في جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر، مما أدى إلى تعليق العديد من الدول مؤقتاً لدفعاتها للمنظمة المساعدة، ناشدت منظمة الصحة العالمية (WHO) اليوم (30 يناير) المانحين "عدم تعليق تمويلهم للأونروا في هذه اللحظة الحرجة. سيؤدي قطع التمويل إلى إيذاء سكان غزة الذين يحتاجون بشدة إلى الدعم".

عندما قدم المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير تصريحاً للصحفيين في الأمم المتحدة في جنيف، قال إن "النشاط الإجرامي لا يمكن أبداً أن يمر دون عقاب. لكن المناقشة الحالية هي بمثابة تشتيت للانتباه عن ما يحدث حقاً كل يوم، كل ساعة، كل دقيقة في غزة. إنها تشتيت عن أكثر من 27,000 حالة وفاة حتى الآن، ومن بينهم 70 في المائة من النساء والأطفال".

أضاف السيد ليندماير أن "هذا تشتيت عن منع السكان بأكملهم من الوصول إلى المياه النظيفة والطعام والمأوى. إنه تشتيت عن منع الكهرباء من الوصول إلى غزة لأكثر من 100 يوم".

بالإضافة إلى برامجها في قطاع غزة، تقدم الأونروا مساعدات إنسانية حيوية للاجئين الفلسطينيين في الأردن ولبنان وسوريا وفي الضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية.

في قطاع غزة، تقدم الوكالة مساعدات لإنقاذ الأرواح لأكثر من مليوني مدني، وتدير ملاجئ لأكثر من مليون شخص وتوفر الطعام والماء وخدمات الرعاية الصحية.

ذكر السيد ليندماير عن وضع صعب جداً حيث "الوضع الغذائي والمائي سيء للغاية، تم قطع الطعام في غزة منذ أكثر من 100 يوم، وتم قطع إمدادات المياه النقية، وتم خلط المياه بمياه الصرف الصحي". كما أن محطات الضخ لا تعمل بسبب نقص الوقود والسكان على حافة المجاعة.

قال المتحدث باسم WHO "لقد كان لدينا قافلة صباح اليوم تحاول الوصول إلى مستشفى ناصر مع المرضى والعاملين في مجال الرعاية الصحية، الجميع. إنهم بحاجة إلى الطعام، ولكن السكان المحتاجين بالفعل قبل ذلك أخذوا الإمدادات - كما يمكننا أن نسميها - كانت هذه توزيعًا ذاتيًا للإمدادات، مما يظهر فقط مدى حاجة الوضع الصعب".

وفقًا لأحدث تقرير لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (OCHA)، كانت الأعمال العدائية مكثفة بشكل خاص في خان يونس، حيث تم الإبلاغ عن قتال عنيف بالقرب من مستشفى ناصر والأمل. وهناك أيضًا تقارير عن فلسطينيين يفرون إلى بلدة رفح الجنوبية، التي تعاني بالفعل من الاكتظاظ، على الرغم من عدم وجود ممر آمن.

أكد المتحدث باسم OCHA ينس ليركه أن "الأونروا لم تتوقف عن العمل، وتواصل الأونروا العمل. إنها خطورة توقف التمويل بينما هو لا يمكن استبداله في العملية الإنسانية".

سيستضيف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اجتماعًا اليوم (30 يناير) مع المانحين الرئيسيين للأونروا في نيويورك لإصدار نداء عاجل للحفاظ على تدفق الأموال لإنقاذ الأرواح.

-النهاية-


قصة: تحديث غزة - منظمة الصحة العالمية، OCHA

المدة: 2:09"

المصدر: UNTV CH

القيود: لا شيء

اللغة: الإنجليزية / NATS

نسبة العرض إلى الارتفاع: 16:9

تاريخ الإعداد: 30 يناير 2024، جنيف، سويسرا

  1. مشهد خارجي للعلم الأمم المتحدة
  2. مشهد واسع: المتحدثون في مؤتمر صحفي
  3. تصريح صوتي (بالإنجليزية) - كريستيان ليندماير، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية (WHO): "النشاط الإجرامي لا يمكن أبدًا أن يمر دون عقاب. ولكن المناقشة الآن تشكل تشتيتًا عن ما يحدث حقًا كل يوم، كل ساعة، كل دقيقة في غزة. إنها تشتيت عن أقرب إلى 27،000 حالة وفاة حتى الآن، من بينهم 70 في المائة نساء وأطفال."
  4. مشهد واسع: غرفة الصحافة مع الصحفيين
  5. تصريح صوتي (بالإنجليزية) - كريستيان ليندماير، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية (WHO): "إنها تشتيت عن منع السكان بأكملهم من الوصول إلى المياه النظيفة والطعام والمأوى. إنها تشتيت عن منع الكهرباء من الوصول إلى غزة لأكثر من 100 يوم."
  6. مشهد متوسط: صحفي يقف في غرفة الصحافة
  7. تصريح صوتي (بالإنجليزية) - كريستيان ليندماير، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية (WHO): "نناشد المانحين عدم تعليق تمويلهم لـ UNRWA في هذه اللحظة الحرجة. سيؤدي قطع التمويل إلى إيذاء سكان غزة الذين يحتاجون بشدة إلى الدعم".
  8. تكبير: صحفي يكتب في الكمبيوتر المحمول
  9. تصريح صوتي (بالإنجليزية) - كريستيان ليندماير، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية (WHO): "كان لدينا قافلة صباح اليوم تحاول الوصول إلى مستشفى ناصر مع المرضى والعاملين في مجال الرعاية الصحية والجميع. إنهم بحاجة إلى الطعام، ولكن السكان المحتاجين بالفعل قبل ذلك بشكل أساسي أخذوا الإمدادات - كما يمكننا أن نسميها - كانت هذه توزيعًا ذاتيًا للإمدادات، مما يظهر فقط مدى حاجة الوضع الماساوي".
  10. مشهد واسع: غرفة الصحافة مع الصحفيين والمتحدثون على المنصة
  11. تصريح صوتي (بالإنجليزية) - ينس ليرك، المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA): "لم تتوقف UNRWA عن العمل، UNRWA ما زالت تعمل. إنها خط الأنابيب للتمويل الذي يعرض للخطر بينما هو لا يمكن استبداله في العملية الإنسانية".
  12. تكبير، صحفي يكتب
  13. تكبير، صحفي يستمع
  14. تكبير، صحفي يقرأ


Documents 1
Download Storyline
Download

Audio Files 1
Download Gaza Update: WHO - OCHA (Edited Story)
Download

Similar Stories

UN High Commissioner for Human Rights Volker Türk at 55 HRC on OPT.

1

1

1

Edited News

UN High Commissioner for Human Rights Volker Türk at 55 HRC on OPT. ENG FRA

UN High Commissioner for Human Rights Volker Türk on Thursday called for an end to the “carnage” in Gaza as he presented his Office’s report on the Occupied Palestinian Territory to the Human Rights Council in Geneva.

HRC 55 UN HC for Human Rights on OPT

1

1

1

Edited News | HRC , OHCHR

HRC 55 UN HC for Human Rights on OPT ENG FRA

UN Rights Chief calls for an end to “carnage in Gaza”

Gaza Update: OCHA - WHO

1

1

1

Edited News | OCHA , WHO

Gaza Update: OCHA - WHO ENG FRA

UN humanitarians deplore unacceptable conditions for medical evacuations and humanitarian aid delivery in Gaza

UN Secretary-General António Guterres and UN High Commissioner for Human Rights Volker Türk at the Human Rights Council

1

1

1

Edited News | OHCHR , UNOG

UN Secretary-General António Guterres and UN High Commissioner for Human Rights Volker Türk at the Human Rights Council ENG FRA

This is a time of seismic global shocks, with conflicts battering the lives of millions of civilians and carving ever deeper fault-lines across and between nations, UN High Commissioner for Human Rights Volker Türk warned on Monday at the opening of the UN Human Rights Council in Geneva.

Opening HRC 55:  UN SG - António Guterres, PGA - Dennis Francis, HC - Volker Turk

1

1

1

Edited News | UNITED NATIONS , HRC , OHCHR

Opening HRC 55: UN SG - António Guterres, PGA - Dennis Francis, HC - Volker Turk ENG FRA

In conflicts across the world, nations and their governments are ignoring “the rule of law and the rules of war” enshrined in the Geneva Conventions and the UN Charter, an alarming development highlighted by United Nations chief António Guterres at the opening of the Human Rights Council in Geneva on Monday.

Ukraine: Two years of war - UNICEF - IFRC

1

1

1

Edited News | UNICEF , IFRC

Ukraine: Two years of war - UNICEF - IFRC ENG FRA

Summary: UN warns of severe mental health impact on children and families in Ukraine due to ongoing war. Thousands of hours spent underground, leading to PTSD symptoms. Civilian casualties, displacement, and destruction of institutions exacerbate the crisis. Urgent need for psychological and emotional support, mine risk education, and comprehensive recovery efforts.