Gaza update from OHCHR oPt office - OHCHR
/
4:43
/
MP4
/
128.1 MB

Edited News

تحديث عن غزة من مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة


هناك فوضى ويأس تام في غزة، قال أجيث سونغهاي، رئيس مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة يوم الجمعة من رفح.

سونغهاي، الذي كان في غزة هذا الأسبوع، قدم تحديثًا عن الوضع على الأرض، بما في ذلك تفاصيل اجتماعاته مع الفلسطينيين الذين اعتقلوا لأسابيع على يد القوات الإسرائيلية.

"نحن نصل إلى مرحلة مدهشة أخرى في غزة - تقرير عن مقتل ما يقرب من 25,000 شخص، وفقًا لوزارة الصحة في غزة. سبعون في المائة منهم نساء وأطفال. وقد أصيب ما لا يقل عن 61,500 شخص. وهناك الآلاف الآخرون تحت الأنقاض، حيث يُفترض موتهم،" قال سونغهاي في المؤتمر الصحفي الأسبوعي في جنيف.

 

"الناس ما زالوا يصلون إلى رفح من مختلف الأماكن بآلافهم، في حالات يائسة، يقيمون مأوى مؤقتًا باستخدام أي مواد يمكنهم الحصول عليها. رأيت رجالًا وأطفالًا يحفرون للحصول على الطوب لتثبيت الخيام المصنوعة من أكياس بلاستيكية. هذه أزمة حقوق الإنسان الضخمة. وكارثة إنسانية كبيرة، ناتجة عن الإنسان نفسه. غزة بحاجة ماسة إلى تعزيز الإغاثة الإنسانية، بما في ذلك استجابة للحماية"، قال.

 

"هناك بيئة مليئة بالضغوط هنا، في وسط فوضى تامة، نظرًا للوضع الإنساني الرهيب، ونقص الموارد، والخوف والغضب المنتشر"، أضاف سونغهاي.

 

استمرت الانقطاعات في الاتصالات لليوم السادس على التوالي، مما زاد من الارتباك والخوف، ومنع الغزيين من الوصول إلى الخدمات والمعلومات حول المناطق التي يجب إخلاؤها.

 

"القصف الشديد لوسط غزة وخان يونس واضح ومسموع بوضوح من رفح - خاصة في الليل، أسمع القصف، أحيانًا عدة مرات في الساعة. الليل هو بوضوح أكثر الأوقات رعبًا للناس، حتى في رفح. وأفكر أيضًا في أكثر من 100 مدني محتجز في غزة، غير مرئيين، الذين بالتأكيد يسمعون نفس الأصوات ويشعرون بنفس الخوف"، قال سونغهاي.

 

"خلال وقتي هنا، تمكنت من لقاء عدد من المعتقلين المفرج عنهم. هؤلاء الرجال كانوا محتجزين من قبل قوات الأمن الإسرائيلية في أماكن مجهولة لمدة تتراوح بين 30 إلى 55 يومًا. وصفوا كيف تم ضربهم وإذلالهم وتعريضهم لسوء المعاملة، وما قد يعادل التعذيب"، قال سونغهاي.

 

"قالوا إنهم كانوا معصوبي العينين لفترات طويلة - بعضهم لعدة أيام متتالية. وقال أحدهم إنه لم يكن لديه إمكانية الوصول إلى الاستحمام سوى مرة واحدة خلال 55 يومًا قضاها في الاعتقال. هناك تقارير عن رجال تم الإفراج عنهم لاحقًا - ولكن فقط في حفاضات، بدون أي ملابس مناسبة، في هذا الطقس البارد"، قال. "تم الإفراج عن بعض الأشخاص، وكانوا لا يزالون يرتدون زي السجن كل شيء كان لديهم في الماضي عندما تم اعتقالهم في البداية تم سحبه تمامًا، بما في ذلك الملابس والممتلكات والعملات، وما إلى ذلك، لم يتم إعادته. لذا، خرجوا بزي السجن، أو خرجوا بحفاضات. لذا، نحن لسنا متأكدين تمامًا لماذا وضعوا في حفاضات وأرسلوا، ولكن كانوا بوضوح مصدومين وحتى مرتعشين عندما التقيتهم وتحدثت إليهم".

 

"ما قالوه لي متسق مع التقارير التي جمعتها مكتبنا حول اعتقال الفلسطينيين على نطاق واسع، بما في ذلك العديد من المدنيين، الذين يحتجزون في سرية، وغالبًا ما يتعرضون لسوء المعاملة، دون الحصول على فرصة للاتصال بعائلاتهم أو المحامين أو الحماية القضائية الفعالة"، قال سونغهاي.

 

لم يتم تزويد عائلات المعتقلين - المعتقد أن عددهم يصل إلى الآلاف - بمعلومات حول مصير أو مكان أحبائهم. يجب على إسرائيل اتخاذ خطوات عاجلة لضمان أن يتم التعامل مع جميع المعتقلين والمعتقلين وفقًا للمعايير والمعايير الدولية لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، ولا سيما باحترام كامل لحقوقهم في الإجراءات القانونية المنصفة، قال سونغهاي.

 

"ما سمعناه يتعلق بآلاف الأشخاص. ولكنني غير قادر تمامًا على تقديم لكم أرقامًا دقيقة أو حتى تقديرًا تقريبيًا. الشيء المشترك من مصادر مختلفة التي سمعتها هو أن الأعداد تصل إلى الآلاف. ولكن هناك اختلافات في الأرقام التي يقدمونها ببساطة لأن هذه الاعتقالات تحدث من أجزاء مختلفة من غزة، من الشرق الأوسط، من الأجزاء الشمالية، ربما في خان يونس أيضًا. لذلك، وبوجود هذا الوضع حيث لا يستطيع الناس التحرك، والمنظمات غير الحكومية لا تعمل بالطريقة التي كانت تفعلها، كان من الصعب للغاية أن نصل إلى نوع ما من الأرقام في هذه المرحلة"، أضاف.

 

"يجب علينا الانتهاء بنداء صاخب من غزة، قبل كل شيء، من أجل وقف فوري لإطلاق النار، لأسباب حقوق الإنسان والإنسانية، ولإطلاق سراح جميع الرهائن. لا يجب أن تصبح هذه الرعب مألوفة"، ختم سونغهاي.

 

 

لمزيد من المعلومات وطلبات الإعلام، يرجى الاتصال

 

 

في جنيف:

رافينا شامداساني - + 41 22 917 9169 / ravina.shamdasani@un.org

ليز ثروسيل + 41 22 917 9296 / elizabeth.throssell@un.org

مارتا هورتادو - + 41 22 917 9466 / marta.hurtadogomez@un.org

 

 

وشارك - تويتر: @UNHumanRights وفيسبوك: unitednationshumanrights

 

 

 

 


قصة: الوضع في غزة من رئيس مكتب حقوق الإنسان في الأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة أجيث سونغاي

TRT: 04:42

 SOURCE: OHCHR / UNTV
RESTRICTIONS: NONE
LANGUAGE: English/NATS
ASPECT RATIO: 16:9 
DATELINE:  19/01/2024  GENEVA, SWITZERLAND
 

 

قائمة اللقطات 

  1. لقطة خارجية: قصر الأمم
  2. قطع الأفلام: غرفة إيجاز
  3. تصريح صوتي (بالإنجليزية)— أجيث سونغاي رئيس مكتب OHCHR OPT  في OPT للمفوض السامي لحقوق الإنسان (OHCHR): “نحن نصل إلى معلم مدهش آخر في غزة - تقرير عن مقتل ما يقرب من 25,000 شخص، وفقًا لوزارة الصحة في غزة. سبعون في المائة منهم نساء وأطفال. وقد أصيب ما لا يقل عن 61,500 شخص. الآلاف الآخرون تحت الأنقاض، ويُفترض موت الكثير منهم.”
  4. قطع الأفلام: غرفة إيجاز
  5. تصريح صوتي (بالإنجليزية)— أجيث سونغاي رئيس مكتب OHCHR OPT  في OPT للمفوض السامي لحقوق الإنسان (OHCHR): “يستمر الناس في الوصول إلى رفح من أماكن مختلفة بآلافهم، في حالات يائسة، ويقيمون مأوى مؤقتًا بأي مواد يمكنهم الحصول عليها. رأيت رجالًا وأطفالًا يحفرون للحصول على الطوب لتثبيت الخيام المصنوعة من أكياس بلاستيكية. هذه أزمة حقوق الإنسان الضخمة. وكارثة إنسانية كبيرة وصنعت بالإنسان. غزة بحاجة ماسة إلى تعزيز عاجل للمساعدات الإنسانية، بما في ذلك استجابة الحماية.”
  6. قطع الأفلام: غرفة إيجاز
  7. تصريح صوتي (بالإنجليزية)— أجيث سونغاي رئيس مكتب OHCHR OPT  في OPT للمفوض السامي لحقوق الإنسان (OHCHR): “إنه بيئة ضغط هنا، في خضم الفوضى التامة، نظرًا للوضع الإنساني الرهيب، ونقص الموارد، والخوف والغضب المنتشر.”
  8. قطع الأفلام: غرفة إيجاز
  9. تصريح صوتي (بالإنجليزية)— أجيث سونغاي رئيس مكتب OHCHR OPT  في OPT للمفوض السامي لحقوق الإنسان (OHCHR): “يمكن رؤية وسماع القصف الشديد في منتصف غزة وخان يونس بوضوح من رفح - خاصة في الليل، أسمع القصف، أحيانًا عدة مرات في الساعة. الليل هو بوضوح الوقت الأكثر رعبًا للناس، حتى في رفح. وأفكر أيضًا في أكثر من 100 مدني محتجز في غزة، غير مرئيين، الذين بالتأكيد يسمعون نفس الأصوات ويشعرون بنفس الخوف.”
  10. قطع الأفلام: غرفة إيجاز
  11. تصريح صوتي (بالإنجليزية)— أجيث سونغاي رئيس مكتب OHCHR OPT  في OPT للمفوض السامي لحقوق الإنسان (OHCHR): “خلال وجودي هنا، تمكنت من لقاء عدد من المعتقلين المفرج عنهم. هؤلاء الرجال كانوا معتقلين من قبل قوات الأمن الإسرائيلية في مواقع مجهولة لمدة تتراوح بين 30 و 55 يومًا. وصفوا تعرضهم للضرب والإهانة، وتعرضهم لسوء المعاملة، وما قد يعادل التعذيب.”
  12. قطع الأفلام: غرفة إيجاز
  13. تصريح صوتي (بالإنجليزية)— أجيث سونغاي رئيس مكتب OHCHR OPT  في OPT للمفوض السامي لحقوق الإنسان (OHCHR): “أبلغوا عن تعرضهم للعمى لفترات طويلة - بعضهم لعدة أيام متتالية. وقال أحد الرجال إنه كان لديه فقط فرصة للاستحمام مرة واحدة خلال 55 يومًا في الاحتجاز. هناك تقارير عن رجال تم الإفراج عنهم لاحقًا - ولكن فقط بحفاضات، بدون أي ملابس مناسبة، في هذا الطقس البارد.”
  14. قطع الأفلام: غرفة إيجاز
  15. تصريح صوتي (بالإنجليزية)— أجيث سونغاي رئيس مكتب OHCHR OPT  في OPT للمفوض السامي لحقوق الإنسان (OHCHR): “تم إطلاق سراح بعض الأشخاص، وكانوا لا يزالون يرتدون زي السجن كل شيء كان لديهم في الماضي عندما تم احتجازهم في مكان ما تم سحبه تمامًا، بما في ذلك الملابس، والممتلكات، والعملات، إلخ، التي لم يتم إعادتها. لذا، خرجوا بزي السجن، أو خرجوا بحفاضات. لذلك، لسنا متأكدين تمامًا لماذا وضعوا في الحفاضات وأُرسلوا، لكنهم كانوا بوضوح مصدومين ومهزوزين عندما التقيتهم وتحدثت إليهم.”
  16. قطع الأفلام: غرفة إيجاز
  17. تصريح صوتي (بالإنجليزية)— أجيث سونغاي رئيس مكتب OHCHR OPT  في OPT للمفوض السامي لحقوق الإنسان (OHCHR): “ما قالوه لي كان متسقًا مع التقارير التي جمعتها مكتبنا عن احتجاز الفلسطينيين على نطاق واسع، بما في ذلك العديد من المدنيين، الذين يُحتجزون في سرية، وغالبًا ما يتعرضون لسوء المعاملة، دون الحصول على فرصة للاتصال بعائلاتهم، أو المحامين، أو الحماية القضائية الفعالة.”
  18. قطع الأفلام: غرفة إيجاز
  19. تصريح صوتي (بالإنجليزية)— أجيث سونغاي رئيس مكتب OHCHR OPT  في OPT للمفوض السامي لحقوق الإنسان (OHCHR): “ما سمعناه يصل إلى الآلاف. ولكنني غير قادر تمامًا على تقديم أرقام دقيقة أو حتى تقدير تقريبي. الشيء المشترك من مصادر مختلفة التي سمعتها هو أنه يصل إلى الآلاف. ولكن هناك تباين في الأرقام التي يقدمونها ببساطة لأن هذه الاحتجازات تحدث من أجزاء مختلفة من غزة، من الشرق الأوسط، من الأجزاء الشمالية، ربما في خان يونس أيضًا. لذلك، مع هذا الوضع حيث لا يستطيع الناس التحرك، والمنظمات غير الحكومية لا تعمل بالطريقة التي كانت تفعلها، كان من الصعب للغاية التوصل إلى نوع ما من الأرقام في هذه المرحلة.”
  20. قطع الأفلام: غرفة إيجاز
  21. تصريح صوتي (بالإنجليزية)— أجيث سونغاي رئيس مكتب OHCHR  OPT  في OPT للمفوض السامي لحقوق الإنسان (OHCHR): “يجب أن أنهي بنداء صاخب من غزة، قبل كل شيء، من أجل وقف فوري لإطلاق النار، لأسباب حقوق الإنسان والإنسانية، ولإطلاق سراح جميع الرهائن. يجب ألا تصبح هذه الرعب مألوفة،”

 

 

 


Documents 1
Download Storyline
Download

Audio Files 1
Download Gaza update from OHCHR oPt office (Edited Story)
Download

Similar Stories

UN Human Rights Briefing Remarks by Liz Throssell and James Rodehaver on situation in Rakhine State, Myanmar

1

1

1

Edited News | OHCHR , UNOG

UN Human Rights Briefing Remarks by Liz Throssell and James Rodehaver on situation in Rakhine State, Myanmar ENG FRA

At the bi-weekly press briefing in Geneva, UN Human Rights spokesperson Liz Throssell and the head of OHCHR’s Myanmar team, James Rodehaver, made the following comments on the fighting in Rakhine State, Myanmar.

Brazil floods: UNHCR - WMO

1

1

1

Edited News | UNHCR , WMO

Brazil floods: UNHCR - WMO ENG FRA

Flash-flooding in Brazil kills at least 163 and displaces 600,000. Unprecedented floods and landslides have impacted over two million people in the Brazilian state of Rio Grande do Sul where almost every city has been hit.

Ukraine update UNHCR WHO 21 May 2024

1

1

1

Edited News | UNHCR , WHO

Ukraine update UNHCR WHO 21 May 2024 ENG FRA

The UN expressed new concerns on Tuesday over a rise in displacement and humanitarian needs in Ukraine’s northeastern Kharkiv region, amid “relentless”  Russian air and ground attacks.

UN Human Rights Spokesperson Ravina Shamdasani on the Treatment of Migrants in Tunisia

1

1

1

Edited News | OHCHR , UNOG

UN Human Rights Spokesperson Ravina Shamdasani on the Treatment of Migrants in Tunisia ENG FRA

The UN Human Rights Office on Friday highlighted the worrying situation of migrants in Tunisia and the increase in racist language.

UN Human Rights  Spokesperson Ravina Shamdasani on escalation in El Fasher in Sudan and Human Rights chief exchange

1

1

1

Edited News | OHCHR , UNOG

UN Human Rights Spokesperson Ravina Shamdasani on escalation in El Fasher in Sudan and Human Rights chief exchange ENG FRA

The UN’s Human Rights Chief has renewed his calls on both parties to the conflict in Sudan to end hostilities, voicing his horror at the situation in El-Fasher in Darfur.

Sudan escalating violence WHO - UNHCR - OCHA - OHCHR 17 May 2024

1

1

1

Edited News | OCHA , OHCHR , UNHCR , WHO

Sudan escalating violence WHO - UNHCR - OCHA - OHCHR 17 May 2024 ENG FRA

Sudan faces horrific violence, famine, and disease, with millions needing humanitarian aid amid conflict.

Gaza floating dock - OCHA 17 May 2024

1

1

1

Edited News | OCHA

Gaza floating dock - OCHA 17 May 2024 ENG FRA

Aid delivery via floating dock starts in Gaza but land routes remain crucial, says UN's OCHA.

UN Human Rights office concerns on Russian attacks in Kharkiv region of Ukraine

1

1

1

Edited News | OHCHR , UNOG

UN Human Rights office concerns on Russian attacks in Kharkiv region of Ukraine ENG FRA

The UN Human Rights Office sounds the alarm at the impact on civilians in eastern Ukraine following the latest attacks by Russian armed forces

Gaza death toll, OHCHR - WHO 14 May 2024

1

1

1

Edited News | WHO , OHCHR

Gaza death toll, OHCHR - WHO 14 May 2024 ENG FRA

In Gaza, as more Palestinian casualties of the Israeli military offensive are identified by the enclave’s health authorities, UN humanitarians reiterated on Tuesday that a high proportion of women and children were indeed among the 35,000 dead.

Gaza urgent fuel needs – OCHA, UNICEF, WHO 10 May 2024

1

1

1

Edited News | OCHA , UNICEF , WHO

Gaza urgent fuel needs – OCHA, UNICEF, WHO 10 May 2024 ENG FRA

UN warns of unprecedented emergency in Gaza due to closed crossings, leading to fuel and aid shortages. Humanitarian operations at risk. Gaza faces famine, malnutrition, and dehydration. Ceasefire needed for aid deliveries.

Gaza key Rafah crossings closed - OCHA, UNICEF, OHCHR 07 May 2024

1

1

1

Edited News | OCHA , OHCHR , UNICEF

Gaza key Rafah crossings closed - OCHA, UNICEF, OHCHR 07 May 2024 ENG FRA

Summary: Gaza aid choked off by closure of key southern border crossings, leading to deep concerns about humanitarian operations and potential famine. UN agencies warn of deteriorating conditions and the need for access to essential resources. Israel's actions raise human rights concerns.

UN Human Rights spokesperson Ravina Shamdasani comment on increasing crackdown on journalists in Russia

1

1

1

Edited News | OHCHR , UNOG

UN Human Rights spokesperson Ravina Shamdasani comment on increasing crackdown on journalists in Russia ENG FRA

Ravina Shamdasani, UN Human Rights Spokesperson made the following comment on the increased crackdown on journalists in Russia Tuesday at the bi-weekly press briefing in Geneva.